منتديات المعلوماتية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


۩ ۞˙·٠•●❤ welcome❤●•٠·˙۞ ۩
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdenour70

avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
العمر : 25
الموقع : http://ma3lumat.yoo7.com

مُساهمةموضوع: أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 1:20 pm





بقلم أمانى سعد - عرب نت فايف ... مرحى "بصناع الحياة" ؛ بجيل يؤمن برسالة التنمية ويبذل الوقت والجهد والمال لإنماء مجتمعه العربى ، وبالمصادفة ومن خلال بحثى عن بعض المعلومات فى الإنترنت طالعت فكرة رائعة لإثراء المحتوى العربى ؛ وذلك من خلال الإضافة للموسوعة الحرة ويكيبيديا ؛ فكرة طيبة وعمل بناء تبناه "صناع الحياة" ؛ وهو حصيلة عمل ومجهود الأستاذ الفاضل "عمرو خالد" الداعية الدؤوب المثابر من أجل تنمية مجتمعاتنا العربية ؛ و ذلك من خلال توجيهه للشباب العربى لما ينفع الناس ؛ وإنقاذ هذا الجيل من الشباب من السطحية والتفاهة ؛ لإكتشاف دوره المؤثر فى حياتنا ؛ وشحن عزيمته لإحداث التغيير اللازم لتطور ونمو مجتمعاتنا العربية والإسلامية.

الفكرة تقول : (أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا)

و "ويكيبيديا wikipedia " هى الموسوعة العالمية الحرة مفتوحة المصدر ... حيث بإمكانك مطالعة أية معلومات تبحث عنها بها ؛ كذلك يمكنك أن تشارك فى تحريرها لأثراء المحتوى العربى.
يقول موقع صناع الحياة ( http://www.tellamrkhaled.com ) أن الموسوعة فيها 10 مليون مقال (كتبهم متطوعين) بما يزيد عن 250 لغة.. أتعلم عدد المقالات المكتوبة بالإنجليزية ؟؟ أنه أكثر من 2.5 مليون مقال.. أما عدد المقالات العربية ؟؟ فلا تتعدى الـ 100 ألف مقال فقط !
عدد المستخدمين العرب للإنترنت يزيد عن 40 مليون مستخدم, وحوالي 65% منهم وهى نسبة كبيرة (وفقا لشركة مدار لأبحاث الإنترنت) لا يجيدوا استخدام الإنجليزية.. يعني عندما يريدوا البحث عن موضوع, يضطروا يبحثوا باللغة الإنجليزية ؛ لأن هناك فقر فى المحتوى العربى على الإنترنت.
وشباب "صناع الحياة" لم يرضوا بهذا ، لذلك اتفقوا على أن يكون لهم دوراً فى الحياة ، فراحوا يحفزون الشباب للإضافة للبشرية من العلوم والثقافة العربية ؛ ويوجهون دعوة لكل مهتم بالمساهمة فى بناء ثقافة ووعى مجتمعه ؛ للإنضمام لهم والإضافة للبشرية من خلال الموسوعة الحرة ويكيبيديا http://www.wikipedia.org .. وفى موقعهم يوضحون لك أسباب تدفعك للمشاركة من اليوم ؛ هذه الأسباب متمثلة فى :

أسباب تدفعك للمشاركة في ويكيبيديا:

1. المشاركة بعلمك /بخبراتك / بأي شئ تعرف عنه, في الموسوعة التي يستخدمها الملايين من العرب ؛ لتكون دليل شامل لثقافتنا العربية والبرهان الأكيد على إستمرارنا وتطورنا الحضارى.
2. القيام بعمل حضاري كبير بالمشاركة فى بناء أكبر موسوعة عالمية مجانية توفر المعلومة للملايين دون مقابل ؛ فيتحقق عطائك لغيرك دون مقابل ؛ فتتدفق طاقة العطاء وتنتشر فى كافة أرجاء المجتمعات العربية ؛ مما يعود على الجميع بالخير كل الخير.
3. وضع "اللغة العربية" في الصدراة, مثلها مثل باقي اللغات الأخرى على الإنترنت.
4. لفت نظر العالم, إلى أننا نستطيع عمل شئ حضاري ولسنا متراجعين في كل شئ حتى العمل التطوعي.
5. اثبت لنفسك أنك قادر على القيام بنهضة, ناتج ذلك سيحفز الآخرين ليحذوا حذوك.

فما هى أهداف المشروع:

1. المرحلة الأولى: تخطي حاجزء المئة ألف موضوع عربي
ذلك سيضع اللغة العربية في نفس مصاف اللغات الأخرى الحضارية مثل الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية. (ولقد تم تحقيق هذا الهدف)

2. المرحلة الثانية: نصف مليون موضوع عربي
وبذلك تصبح اللغة العربية واحدة من أعلى عشر لغات تساهم في ويكيبيديا وتساهم في نفع البشرية والحضارة. (فى إنتظار مشاركتك لتحقيق هذا الهدف معنا)

للمشاركة فى هذه الفكرة الملهمة ؛ أدخل الآن وسجل فى موقع "أضف للبشرية" ( http://www.tellamrkhaled.com ) ، التسجيل مجانى ؛ والنتائج ستفوق كافة التوقعات بإذن الله تعالى .

أنضم "لصناع الحياة" من اليوم .. كن مؤثراً .. كن ملهماً لغيرك .. كن أنساناً واعياً بمتطلبات العصر؛ وتقدم لتقوم بدورك الإيجابى فى صناعة واقع حياتك وواقعنا ؛ نحن نعتمد عليك وعلى المخلصين أمثالك لتغيير نظرة العالم لنا .. ونظرتنا إلى أنفسنا.

دعنا نفخر بعروبتنا .. ونفخر أنك منا .. سجل الآن فى ويكبييديا وأضف للبشرية .. أضف لنا ، الكل يعتمد عليك الآن.

أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا

التعريف بالكاتبة:
أمانى سعد خبيرة وباحثة وكاتبة فى علوم ما وراء الطبيعة و التنمية البشرية، ممارسة للعديد من علوم الطاقة ، وممارسة للتنويم الإيحائى ، وعلم تحليل الخط والعلاج بالخط بالعربية. لها العديد من الكتابات فى التنميـة البشـرية ، وكاتبة ومشرفة على المقالات فى أكبر الشبكات الإخبارية على الإنترنت أخبار عرب نت فايف ، ومشرفة على موقـع المقـالات المتـميز www.articleslist.net، والدليل الطبى www.edoctoronline.com، وهى خبيرة وإستشارية لدى كبرى مواقع التنمية البشرية الأجنبية على الإنترنت http://www.selfgrowth.com. للتواصل معها يمكن مراسلتها على البريد الإلكترونى info@articleslist.net

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أمانى سعد ، يمكن نسخ هذا المقال ونشره فى مواقع أخرى - فقط - إذا تم إلحاق مربع التعريف بالكاتبة أسفل المقال مع إدراج هذا التحذير ، وغير ذلك يعرض صاحبه للمسألة القانونية ، والتعويض عن الأضرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ma3lumat.yoo7.com
polo.91

avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: شكرا لك   الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:55 am

smilies1878
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
polo.91

avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 12:20 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عادل



عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
العمر : 28
الموقع : http://ma3lumat.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: رد: أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا   السبت نوفمبر 21, 2009 9:43 pm

شكرا لك اخي وفقك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ma3lumat.yoo7.com/
 
أضف للبشرية.. أضف لويكيبيديا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعلوماتية :: (¯`·._)~{.. فضاء الانترنات ..}~(¯`·._) :: اخبار الانترنات-
انتقل الى: