منتديات المعلوماتية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


۩ ۞˙·٠•●❤ welcome❤●•٠·˙۞ ۩
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رابطة عشاق الميلانو AC MILAN $$

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم اشقر

avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رابطة عشاق الميلانو AC MILAN $$   الخميس سبتمبر 10, 2009 11:10 pm

تاريخ التأسيس : 1899
الملعب : Meazza
سعة الملعب : غير متوفره
المدرب : كارلو انشيلوتي
الدوري : الدوري الايطالي 2008/2009







ألوان الفريق الأساسية: الفانيلة حمراء وسوداء مخططة، والسروال الابيض والجوارب السوداء
ألوان الفريق الإحتياط: الابيض الكامل




في مساء ليلة من ليال مدينة ميلانو الصاخبة التي اعتادت على استقبال القادمين لها من جنود وبحاره وسياح في كل يوم .. وفي أحدى حاناتها التي يلتقي فيها أبناء المدينة عادة بعد عناء يوم عمل طويل .. كان يجلس في أحدى زوايا الحانة ثلاثة من الانجليز يبدوا لمن يمعن النظر فيهم أن نقاشاً حامياً وامراً مهماً يدور الحديث عنه .. كان هؤلاء الرجال وهم كيلبين ودافيس واليسون كمثل كثير من أبناء جلدتهم الذين يقيمون في ايطاليا ومدينة ميلانو لفترات طويلة للعمل خاصة في اعمال البحر والتجارة والأعمال الخاصة .. وكان النقاش يدور حول تأسيس فريق لكرة القدم في المدينة التي تعتبر حديثة العهد بهذه اللعبة وليس لها أنتشار كبير بين أبنائها .. ولم تكن تقام مباريات سوى التي تجمع الطلاب مع عمال المصانع الذين كانوا يستغلون خاصة فترة الصيف لإقامة بعض المباريات .. ورغم وجود فريق في المدينة يسمى ميديولانوم إلا أن الرغبة كانت في أنشاء فريق قادر على المنافسة ولكي يشارك في بطولة إيطاليا ..
كان السيد الفريد ادواردز وهو عسكري سابق في الجيش الانجليزي قبل أن يتجه لمجال التعليم من الذين اقاموا في مدينة ميلانو منذ فترة طويلة.. مولعا كما جميع الانجليز بلعبة كرة القدم التي عرفتها بلادهم منذ سنوات .. وكان من الذين يدعمون كرة القدم بشكل كبير ويشجعون أبناء المدينة على مزاولتها ..
لذا اتفق كيلبين ورفقاه على عرض الفكرة عليه وهو يثقون في تأييده لما عرفوا عنه حبه لكرة القدم وتشجيعه لها وبالفعل لم يخيب السيد ادواردز املهم بل جأت هذه الفكرة موافقه لطموح وأمنية السيد ادواردز نفسه ووجدوا كل المسانده ليس منه فقط بل جاء الدعم من رفقاه السيد بارنيت والسيد ناثان وهما انجليزيان يملكان بعض المشاريع في المدينة .. ولم يقتصر الأمر على هؤلاء فما أن سرت فكرة أنشاء فريق كرة القدم حتى قدم بعض ابناء المدينة عارضين دعمهم وتأييدهم لهذا العمل على رأس هؤلاء بيربلي ومعه كامبيريو وانجيلوني ودوبني وفاليريو .. والاخيرين لعبا ضمن أول فريق للميلان ..
وهكذا بدت الظروف مواتيه لأعلان تأسيس فريق الميلان بعد أن وجدت الدعم الكافي لإظهارها للوجود .. وفي يوم السادس عشر من الشهر الأخير لعام 1899م ومن داخل فندق دو نورد اعلن السيد ادواردز تأسيس ميلان للكريكت ونادي كرة القدم .. وجأت هذه التسميه لممارسه هاتين اللعبتين حتى تنتشر كرة القدم بشكل أكبر في المدينة .. ولم يعترض احد من الإيطاليين على تسمية ميلان باللغة الأنجليزية تقديراً واحترماً للدور الأنجليزي الرئيسي في تأسيس الفريق .. ولم يكتف بذلك بل تم تعيين السيد ادواردز ليكون أول رئيس في تاريخ الميلان وذلك لدوره الكبير وجهوده العظيمة حتى تحقق هذا الحلم .. ولما عرف عنه من حسن إدارة وقوة تصميم ليقود الميلان في هذه المرحله الاصعب ..
لم تمضي أيام قليلة منذ اعلان تأسيس الفريق حتى كثر المؤيدون والداعمون من أبناء المدينة .. وبدأ أبناء المدينة في التسجيل وكانت رسوم التسجيل تتراوح ما بين 12 و 20 ليره ..
بعد مرور شهر بالتمام منذ تأسيس الفريق انضم الميلان رسمياً إلى اتحاد كرة القدم الإيطالي في الخامس عشر من شهر يناير عام 1900م .. ولكي يبدأ المشوار كان لابد من إيجاد ملعب خاص للفريق فوقع الأختيار على حقل زراعي مفتوح ليكون ملعب للفريق وهو الذي تقع عليه الآن محطة ميلان المركزية ..



كانت أول مباراة في تاريخ النادي امام فريق المدينة الآخر ميديولانوم في تاريخ 11 مارس عام 1900م وشهدت تلك المباراة أول فوز في تاريخ الميلان
بنتيجة 3-0 وكانت تشكيلة الميلان في تلك المباراة مكونه من ( هود – سيجناغي – توريتا – كيلبين – فاليريو – دوبني – دافيس – نيفيل – اليسون – فورمينتي ) . وكان الإنجليزي كيلبين هو أول كابتن في تاريخ الميلان .. وكيلبين هو من أختار شكل قميص الميلان المكون من اشرطة عاموديه بالونين الأحمر والأسود والذي استوحاه من قمصان الأندية الإنجليزية في ذلك الوقت .. في 15 ابريل خاض ميلان أول مباراة رسمياً في بطولة إيطاليا وكانت امام تورينو خسرها الميلان بنتيجة 0-3 وخرج من البطولة .. لم تؤثر هذه النتيجة على معنويات ابناء النادي .. فالفريق حديث عهد بالمباريات والخصم هو تورينو يعتبر من أقوى فرق ايطاليا في تلك الفترة إلى جانب جنوى ..



كانت العزيمة كبيره على تقديم الأفضل في الموسم القادم وهذا ما حصل بالفعل ففي ثاني مشاركة للميلان في بطولة إيطاليا حقق مفاجأة كبيرة بفوزه ببطولة إيطاليا عام 1901م على حساب جنوى في النهائي بهدف دون مقابل .. وكان الميلان قد اقصى في مباراة قبل النهائي فريق جوفنتس بعد أن هزمه في تورينو بنتيجة 2-3 لتكون تلك أول مباراة بين الفريقين الكبيرين في تاريخ صراعهما الطويل .. هذه النتيجة المبكرة كانت مفرحه كثيرا لأبناء الميلان وضعته في مصاف الاندية الايطالية مبكراً ..
كان نظام بطولة إيطاليا يعتمد على مشاركة حامل اللقب في المباراة النهائية للموسم الجديد مباشرة لذا لم يشارك الميلان في المباريات الأولية وانتظر ليلاقي جنوى في النهائي الذي استطاع تعويض خسارته للبطولة السابقة والفوز على الميلان بنتيجة 2-0 بعد ذلك وفي السنوات الثلاث التالية ومع رحيل بعض اللاعبين مثل ليسون ودافيس وهود تفاوتت مشاركة الميلان في البطولة ولم يقدم النتائج المأموله حتى موسم 1906م ..
قبل بداية الموسم الجديد قام اعضاء الفريق بتعديل اسم النادي في موسم 1905م إلى ميلان لكرة القدم بعد أن اصبح الأهتمام كاملاً باللعبة وبات الفريق مشاركاً بشكل دائم في البطولة .. في عام 1906م وصل الميلان للدور النهائي المكون من ثلاث فرق بنظام الدوري وجاء ميلان أولاً مع جوفنتس في الترتيب العام للدور النهائي على حساب جنوى .. لذا اقيمت مباراة فاصلة لتحديد البطل انتهت في تورينو بالتعادل السلبي والمباراة الثانية في مبلانو واحتسب اللقاء بفوز الميلان بهدفين محققا البطولة الثانية في تاريخه ..
وفي 1907م استطاع الميلان الحفاظ على لقبه بطلاً لايطاليا وفاز بالمركز الأول على حساب تورينو واندريا دورا في الدور النهائي محققا الكاس الثالثة في تاريخه القصير الذي لايتعدى سبع سنوات من المشاركة في البطولة ..


بطولات وانجازات الفريق


بطولة الدورى الايطالى (الاسكوديتو)
17 مره فى اعوام



1901، 1906، 1907، 1950-1951


1954- 1955 , 1956- 1965


1958- 1959 ، 1961- 1962


1967- 1968 ، 1978- 1979


1987- 1988 ، 1991- 1992


1992-1993 ، 1993- 1994


1995-1996، 1998-1999


2003-2004


بطولة كأس ايطاليا


5 مرات فى اعوام


1966-1967, 1971-1972


1972-1973, 1976-1977


2002-2003


كأس السوبر الايطاليه


5 مرات فى اعوام


1988, 1992, 1993, 1994 ,2004


دورى ايطال اوربا


7مرات فى اعوام


1962-1963, 1968- 1969


1988- 1989, 1989- 1990


1993-1994, 2002- 2003 -2007
كأس الكؤؤس الاوربيه
مرتين فى اعوام


1967- 1968, 1972-1973


كأس السوبر الاوربيه


4 مرات فى اعوام


1989, 1990, 1994, 2003


كأس اندية العالم حاليا (انتركونتيننتال) سابقا كانت تقام بين بطلى اوربا وامريكا الجنوبيه


3 مرات فى اعوام


1969, 1989, 1990




الهدافين


ترتيب أبرز هدافي اسي ميلان







الكسندر باتو
اسي ميلان
(14) هدف









كاكا
اسي ميلان
(11) هدف









رونالدينهو
اسي ميلان
(Cool هدف







فيليبي انزاغي
اسي ميلان
(Cool هدف








كلارينس سيدورف
اسي ميلان
(5) هدف




اخر الاخبار





دخل ناديا ميلان الايطالي لكرة القدم ومانشستر يونايتد الانكليزي في سباق لضم المهاجم الدولي البرازيلي المتوج بلقب هداف بطولة كأس القارات الاخيرة من اشبيلية الاسباني.
ومعروف ان ميلان يحاول ضم اللاعب منذ فترة، وقد عبر مسؤولوه مرارا عن اعجابهم بالمهاجم «العصبي» وتردد ان النادي اللومباردي تقدم بعرض رسمي لضمه، ولكن هذا المسعى سيواجه منافسة محتدمة من مانشستر يونايتد بحسب ما ذكرت صحيفة اس الاسبانية.
ويبدو «الشياطين الحمر» في أمس الحاجة لمهاجم من طراز رفيع بعد رحيل الارجنتيني كارلوس تيفيز والبرتغالي كريستيانو رونالدو وفشل المفاوضات مع الفرنسي كريم بنزيمة الذي انتقل امس الاول الى ريال مدريد الاسباني.
ويبدو ايضا ان فابيانو هو الخيار الوحيد المتاح امام السير اليكس فيرغسون في الوقت الراهن، خاصة مع استبعاد الدولي الاسباني دافيد فيا فكرة الانتقال الى انكلترا والسعر المرتفع الذي يطلبه اتلتيكو مدريد للاستغناء عن مهاجمه الدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو.
ويطلب اشبيلية مبلغ 30 مليون يورو للاستغناء عن فابيانو الذي يمتد عقده لموسمين اضافيين، وهو ما قد يمثل عقبة امام انتقاله لعاصمة الموضة ميلانو، في حين لن يواجه مانشستر الذي تلقى 94 مليون يورو نتيجة لانتقال رونالدو الى ريال مدريد مشكلة في دفع المبلغ.
وسيكون المبلغ الذي سيجنيه اشبيلية من بيع فابيانو مهما لتدعيم صفوفه خاصة في خط الوسط، لأنه يجاهد لبيع لاعبين لتأمين سيولة كافية لضم العاجي ديدييه زوكورا من توتنهام هوتسبرز الانكليزي.
ولن يكون فابيانو وجهة التنافس الوحيدة بين ميلان ومانشستر لأن سباقا اخر سينطلق لضم الهولندي كلاس يان هنتلار من ريال مدريد.









أكدّتْ تقارير صحفيّة أنّ إدارة نادي ميلان الإيطالي بصددْ التعاقد مع المهاجم الدولي بيتر كراوتش لاعب نادي بورتسموث الإنجليزي، لسد الفراغ الذي خلفّه رحيل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا إلى نادي ريال مدريد الإسباني.



وكشفتْ صحيفة "لاغزيتا ديلّلي سبورت" الإيطاليّة أنّ إدارة النادي "الروسينيري" أرسلتْ فاكساً إلى نادي بورتسموث الإنجليزي تطلب فيه تحديد السعر المطلوب مقابل التخلّي عنْ المهاجم الدولي بيتر كراوتش (المهاجم السابق لنادي لبفربول).




ويبدو أنّ نادي ميلان يسعى لضّمْ كراوتش (28 عاماً) لزيادة القوة الهجوميّة في الفريق، بعدما فقد النادي الإيطالي إثنين منْ أبرز مهاجميه وهما البرازيلي ريكاردو كاكا والأوكراني أندريه شيفشينكو الذي رفض التجيد مع الميلان واقترب كثيراً من الانضمام إلى نادي روما الإيطالي






امبروسيني : " خروج كاكا كان مفاجـئ ,, و رونالدينهو سوف يبلي جيدا ً إن ما كان تحت الضغط " !







انتقال كاكا كان يعد صدمه للجميع .. ولكننا نثق بـ روني وهو يستطيع تحمل المسؤليه اللتي ستوضع على عاتقه ,, بعد خروج كاكا من ميلانو متوجهًا الى مدريد بـصفقة مقدارها 67.5 مليون يورو بعد ست سنوات قضاها مع الميلان . لا نستطيع ان نقول بأن العصر البرازيلي والنكهه البرازيليه انتهت في ميلانو .






وقال امبرو لـ sportweek حول انتقال كاكا " انتقاله حدث بشكل مفاجئ دون تخطيط مسبق " ,, كما وعد السيد سيلفيو بيرلسكوني الجماهير بـ عودة رونالدينهو وتحقيقه الانجازات مع الميلان ,, وقال امبرو حول رونالدينهو " لقد وعدنا بتقديم موسم استثنائي " .






وقال أيضا " أعتقد بأنه سيشارك البرازيل بنهائيات كأس العالم المقبل . ونحن نثق بإمكانياته ونؤمن بأنه سيحقق الكثير خاصةً بعد خروج كاكا " ,, واختتم حديثه عن روني قائلا " رونالدينهو يجب ان يكون تحت الضغط لـ يقدم أفضل المستويات " .



























ارجو التثبيت و شكرا


هذه الاخبار متجدده يوميا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
polo.91

avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: رابطة عشاق الميلانو AC MILAN $$   السبت ديسمبر 05, 2009 9:27 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رابطة عشاق الميلانو AC MILAN $$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعلوماتية :: (¯`·._)~{.. رياضة x رياضة ..}~(¯`·._) :: الكرة العالمية-
انتقل الى: