منتديات المعلوماتية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


۩ ۞˙·٠•●❤ welcome❤●•٠·˙۞ ۩
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 CAF Champions League 2009/2010 ... تغطية خاصة للبطولة على موقع عبدو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم اشقر

avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: CAF Champions League 2009/2010 ... تغطية خاصة للبطولة على موقع عبدو   الخميس سبتمبر 10, 2009 10:48 pm

في هذا الموضوع سيتم وضع كل جديد عن بطولة



UEFA Champions League 2009/2010



نبدأ الاخبار بالمشاركة القادمة





اقتربت أندية إف سي كوبنهاغن الدنماركي وليفسكي صوفيا البلغاري وبارتيزان بلغراد الصربي من التأهل للدور التمهيدي الثالث من تصفيات دوري أبطال أوروبا بعد أن حققت انتصارات عريضة في ذهاب الدور التمهيدي الثاني الذي أقيم على مدار اليومين الماضيين، في الوقت الذي تعثر فيه ريد بول سالزبورغ النمساوي أمام ضيفه بوهيميانز الأيرلندي المغمور.
فعلى ملعب باركين في العاصمة الدنماركية سحق كوبنهاغن ضيفه موغرين المونتنغري بستة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من توماس كريستنسين (دCool وماتياس يوغرنسين (د16) والبرازيلي آيلتون آلمييدا (د24) والسنغالي دامي ندوي (د69 ود74) ومورتين نوردستراند (د82).
وفي بلغاريا احتاج ليفسكي صوفيا لـ 50 دقيقة قبل أن يفتتح التسجيل أمام ضيفه سان جوليا الآندوري عبر داركو تاسيفسكي، ولكنه نجح في إضافة ثلاث أهداف أخرى عن طريق جورجي هريستوف (د64 ود72) وفلاديمير غادزيف (د82) لينهي المباراة لصالحه 4-0.
وكانت مهمة بارتيزان بلغراد اقل عناءً حيث عاد من أرض مضيفه رايل الويلزي بفوز عريض 4-0، افتتحه عن طريق المدافع المخضرم ملادين كريستايتش بهدف من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 17، ثم أضاف هدفين آخرين في الشوط الأول عبر البرازيلي كليو والسنغالي لامين ديارا، واختتم المدافع نيناد دورديفيتش الرباعية في الدقيقة 69.
أما أبرز الخاسرين في هذه المرحلة فكان ريد بول سالزبورغ بطل النمسا الذي فشل في تحقيق الفوز على ضيف مغمور هو بوهيميانز الأيرلندي وتعادل معه 1-1. فبعد تقدمه في الدقيقة 25 عن طريق مدافعه الصربي ميلان دوديتش، عادل الضيوف النتيجة بعد ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني عن طريق الكاميروني جوزيف ندو ونجحوا في الصمود حتى صافرة النهاية.
وتقام مباريات العودة لهذا الدور الذي يشارك فيه الأندية الأبطال من 34 دولة مختلفة، في 21 و22 تموز يوليو/الجاري.
وجاءت أبرز النتائج الأخرى في المرحلة كالتالي:
بونيك يريفان الآرميني – دينامو زغرب الكرواتي (0 – 0)
ديبريسين المجري – كالمار السويدي (2 – 0)
سترويمر من جزر الفارو – آبويل نيقوسيا القبرصي (0 – 2)
مقدونيا بيتروف المقدوني – باتي بوريسوف البيلاروسي (0 – 2)
فيسلا كراكوف البولندي – ليفاديا الإستوني (1 – 1)
زرينسكي البوسني – سولفان براتيسلافا السلوفاكي (1 – 0)






تدخل تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مراحلها الحاسمة يوم الثلاثاء مع انطلاق منافسات مرحلة الذهاب من الدور التمهيدي الثالث، وهو الدور قبل الأخير من التصفيات.
ويتم تقسيم التصفيات بدءاً من هذا الدور إلى قسمين، يضم الأول تصفيات الأندية الأبطال وهي تشمل 20 فريقاً من الفرق الفائزة بلقب الدوري في الدول الموجودة في مركز أقل من المركز الخامس عشر في تصنيف الإتحاد الأوروبي (يويفا)، بينما يضم القسم الثاني عشرة فرق من أصحاب المركز الثاني في الدول المصنفة بين المركزين السادس والخامس عشر.
وستشهد تصفيات الأندية الأبطال عشرة لقاءات أبرزها يجمع ريد بول النمساوي مع دينامو زغرب الكرواتي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع أولمبياكوس اليوناني.
ويواجه أبويل نيقوسيا القبرصي اختباراً صعباً أمام بارتيزان بلغراد الصربي، بينما تبدو المهمة سهلة نسبياً لفريق باتي بوريسوف البيلاروسي، إحدى مفاجآت دوري الأبطال الموسم الماضي، حيث سيلتقي مع فينسبيلس بطل لاتفيا، وفي قمة إسكندنافية يواجه كوبنهاغن الدنماركي جاره ستابايك النرويجي.
وستواجه الفرق العشرة المتأهلة من تصفيات الأندية الأبطال بعضها البعض في المرحلة الرابعة والأخيرة من التصفيات على أن تتأهل خمسة فرق منها إلى مرحلة المجموعات التي تنطلق في منتصف أيلول-سبتمبر المقبل.
اختبار صعب لسلتيك
ويبدو القسم الثاني من هذا الدور هو الأكثر إثارة حيث يواجه سلتيك الاسكتلندي نداً قوياً هو دينامو موسكو الروسي، في حين سيحاول شاختار دونتسك الأوكراني بطل كأس الإتحاد الأوروبي تجاوز عقبة تيميسوارا الروماني.
وسيسعى تفينتي الهولندي الذي يقوده المدرب الإنكليزي ستيف ماكلارين إلى دخول التاريخ والتأهل إلى مرحلة المجموعات، عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ لشبونة الفريق صاحب الخبرة الأوروبية الطويلة.
وهو نفس ما سيبحث عنه سيفاس سبور مفاجأة الموسم الماضي في الكرة التركية عندما يسافر إلى بروكسل لمواجهة أندرلخت البلجيكي، في الوقت الذي ستجمع فيه المواجهة الخامسة بين سبارتا براغ التشيكي وباناثينايكوس اليوناني.
وستتأهل الفرق الخمسة المتأهلة عن هذا القسم إلى الدور الرابع (البلاي أوف) والذي سيضم أقوى خمس فرق في التصفيات وهي آرسنال الإنكليزي وفيورنتينا الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وليون الفرنسي وشتوتغارت الألماني.
يذكر أن مرحلة العودة للدور التمهيدي الثالث ستقام في الرابع والخامس من آب-أغسطس المقبل، في حين سيتم سحب قرعة الدور الرابع من التصفيات (البلاي أوف) في السابع من نصف الشهر







لم تشهد مباريات العودة من الدور التمهيدي الثاني لتصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء أي مفاجآت تذكر مع تأهل أغلبية الفرق المرشحة إلى الدور التالي.
وكان أكبر الرابحين فريق بارتيزان بلغراد الصربي الذي تغلب على رايل الويلزي 8-صفر في مباراة تألق فيها البرازيلي كليو مسجلاً ثلاثية (هاتريك). وكان الفريق الصربي قد فاز أيضاً ذهاباً بنتيجة 4-صفر.
كما نجح باتي بوريسوف البيلاروسي، إحدى مفاجآت دوري الأبطال الموسم الماضي، في بلوغ الدور الثالث بعد أن أطاح بسهولة بفريق مقدونيا بيتروف محققاً الفوز 2-صفر (4-صفر في مجموع المباراتين)
وتأهلت أيضاً للدور التمهيدي الثالث فرق دينامو زغرب الكرواتي وليفسكي صوفيا البلغاري وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي وشيريف تيراسابول المولدوفي وآبويل نيقوسيا القبرصي وستابايك النرويجي وباكو الأذربيجاني.
وتختتم منافسات الدور التمهيدي الثاني مساء اليوم الأربعاء بإقامة تسع مباريات سيكون أكثرها إثارة في أيرلندا، عندما يستضيف بوهيميانز الأيرلندي فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت في النمسا بالتعادل 1-1.
الجدير بالذكر أن مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا ستنطلق في منتصف شهر أيلول/سبتمبر المقبل.






حقق أندرلخت البلجيكي فوزاً عريضاً بنتيجة 5-صفر على ضيفه سيفاس سبور التركي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليحسم بشكل كبير تأهله إلى مرحلة البلاي أوف.
لم يجد الفريق البلجيكي أي صعوبة في تجاوز اختبار سيفاس سبور الذي ظهر بشكل مغاير لما قدمه من عروض قوية في الدوري التركي الموسم الماضي، ونجح توم دي سوتر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عبر رأسية قوية، قبل أن يضاعف المغربي مبارك بوصوفة النتيجة بعدها بخمس دقائق بتسديدة من داخل المنطقة.
وأضاف توماس شانتيل لاعب الوسط هدف ثالث في الدقيقة 32 بعد متابعته لكرة ارتدت من القائم الأيسر.
وفي الشوط الثاني سجل سوتر هدف الثاني في الدقيقة 76 بعد أن تابع تمريرة رائعة من البديل الأرجنتيني نيكولاس فروتوس الذي سجل بنفسه الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع بكرة رائعة أسقطها من فوق الحارس.





وفي نفس الدور سقط باناثينايكوس اليوناني، الذي كان قد خرج من ثمن نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-3.
تقدم سبارتا بهدفين عبر المهاجم يان هوليندا ولاعب الوسط كامل فاشيك، وأضاع المهاجم الفرنسي جبيرل سيسيه فرصة ذهبية لليونانيين من أجل تقليص النتيجة بإضاعته لركلة جزاء، ولكن المهاجم ديمتريس سالبيغيديس عوض ذلك بإحرازه هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 67.
وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عبر لوبوس كالودا الذي سدد كرة قوية من على أطراف المنطقة سكنت شباك الحارس الكرواتي ماريو غالينوفيتش.
وفي مباراة أخرى بنفس الدور تعادل باكو الأذربيجاني على ملعبه مع ليفسكي صوفيا البلغاري بدون أهداف








سيتمكن فريق بورتو، بطل الدوري البرتغالي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما رفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تهديده بحرمان النادي من المشاركة بسبب تورطه في فضيحة رشوة وتلاعب بنتائج المباريات.

وقضت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأوروبي للعبة اليوم الخميس بأن بورتو يمكنه المشاركة ضمن 32 فريقاً في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم نظراً لانتهاء المهلة المحددة للتعامل مع الادعاءات التي تفيد بأن النادي دفع رشاوى للحكام للتلاعب بنتائج مباريات بالدوري البرتغالي خلال موسم 2003-2004 .

وكان بورتو قد تورط فيما عرف باسم تحقيقات "الصافرة الذهبية" التي أجرتها الشرطة في البرتغال حول الادعاءات بشأن حصول الحكام على رشاوى للتلاعب بنتائج مباراتين لبورتو خلال موسم 2003-2004 الذي أحرز فيه الفريق لقب الدوري.

وكان بورتو قد عوقب حينذاك بخصم ست نقاط من رصيده وجرى تغريمه 150 ألف يورو (216 ألف دولار).

وفي الصيف الماضي قرر الاتحاد الأوروبي إيقاف الفريق مؤقتاً عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، لكنه عدل عن ذلك القرار اليوم كما تمة تبرأة جورج بينتو دا كوستا رئيس النادي من أي اتهامات في نيسان/أبريل المنصرم.







شهد ختام الدور التمهيدي الثالث من تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خروج مبكر لحامل لقب كأس الإتحاد الأوروبي، شاختار دونتسك الأوكراني، في الوقت الذي تأهل فيه نادي سلتيك الاسكتلندي إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات (البلاي أوفس) بعد فوز مثير على دينامو موسكو الروسي.
جاء خروج شاختار بعد تعادله سلبياً في مباراة العودة مع مضيفه تيميشوارا الروماني، ليتأهل الأخير لمرحلة البلاي أوف بفضل تعادله ذهاباً في أوكرانيا بنتيجة 2-2.
ورغم هذه الهزيمة ما زال أمام الفريق الأوكراني فرصة التعويض عندما سيشارك في المرحلة الأخيرة من تصفيات بطولة دوري أوروبا (يوروبا ليغ)، وهي البطولة التي حلت بديلة لكأس الإتحاد الأوروبي بدءاً من الموسم الحالي.
في الوقت نفسه حقق سلتيك الاسكتلندي إنجازاً كبيراً بفوزه خارج ملعبه على دينامو موسكو الروسي 2-صفر، ليعوض بذلك خسارته على ملعبه في مباراة الذهاب 0-1. وهي المرة الأولى في تاريخ سلتيك التي ينجح فيها في التأهل للدور التالي في البطولات الأوروبية بعد خسارة على ملعبه ذهاباً.
افتتح الأسترالي سكوت ماكدونالد التسجيل للفريق الاسكتلندي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن هدف التأهل لم يأتي إلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق البديل اليوناني جورجيوس ساماراس الذي تلاعب بالدفاع الروسي داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس الروسي فلاديمير غابولوف.
وكان من المفاجآت الأخرى في التصفيات خروج بارتيزان بلغراد الصربي بعد أن فشل في تعويض خسارته ذهاباً 0-2 أمام أبويل نيقوسيا القبرصي، واكتفى بالفوز على ملعبه 1-صفر.
كما ودع باتي بوريسوف البيلاروسي، إحدى مفاجآت دوري الأبطال الموسم الماضي، المنافسات رغم فوزه 2-1 على ضيفه اللاتفي فينتسبيلس، حيث كانت مباراة الذهاب في لاتفيا قد انتهت بفوز الأخير 1-صفر، ليتأهل بأفضلية تسجيل هدف خارج أرضه.
وحقق شيريف تيراسابول المولدوفي نتيجة جيدة بإطاحته بسلافيا براغ بطل التشيك بعد أن تعادل معه خارج ملعبه 1-1، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت صفر-صفر.
أما باقي المتأهلين عن هذا الدور فكانوا ليفسكي صوفيا البلغاري وديبريسين المجري وزيوريخ السويسري وأولمبياكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي.
وستسحب قرعة المرحلة الأخيرة (بلاي أوفس) من تصفيات دور الأبطال في السابع من آب/أغسطس الجاري، وسيكون من ضمن الفرق المشاركة في هذه المرحلة آرسنال الإنكليزي وفيورنتينا الإيطالي وأتليتيكو مدريد الإسباني وشتوتغارت الألماني وليون الفرنسي.








تأهل سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تخطى بصعوبة بالغة عقبة تفينتي الهولندي، في الوقت الذي صحبه إلى نفس الدور أندية باناثينايكوس اليوناني وأندرلخت البلجيكي وريد بول سالزبورغ النمساوي.
على ملعب دي غرولش فيستي، بمدينة إنشكيدي الهولندية كان فريق تفينتي قاب قوسين أو أدنى من الإطاحة بغريمه البرتغالي سبورتينغ، فبعد أن نجح في التعادل ذهاباً في لشبونة 0-0، استطاع أن يتقدم بهدف بعد دقيقتين فقط من انطلاق لقاء العودة عبر رأسية مدافعه البرازيلي دوغلاس.
وواصل الفريق الهولندي تفوقه وسيطرته على مجريات اللقاء بفضل تألق لاعبي خط وسطه خاصة السلوفاكي ميروسلاف ستوك ورون ستام، ولكنه فشل في إضافة المزيد من الأهداف بسبب البطء الشديد وعدم تركيز مهاجميه المخضرمين، السويسري بلايس نكوفو والدنماركي كينيث بيريز.
واستغل سبورتينغ ذلك على أكمل وجه فصمد حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء قبل أن يهاجم بضراوة في الدقائق الأخيرة مستغلاً قوة ومهارة مهاجمه الإكوادوري فيليبي غايسيدو.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع تقدم حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو ليساند الهجوم خلال ركلة ركنية، ونجح بالفعل في لعب كرة برأسه نحو المرمى حولها بالخطأ مدافع تفينتي بيتر فيسغرهوف داخل مرماه مسجلاً هدف التعادل للضيوف، ليودع فريقه المنافسات الأوروبية مبكراً.




وفي نفس الدور نجح باناثينايكوس اليوناني في تعويض هزيمته ذهاباً 1-3 أمام سبارتا براغ التشيكي، وتغلب عليه في العاصمة اليونانية أثينا 3-0 ليصعد للمرحلة الأخيرة من التصفيات.
تناوب على تسجيل أهداف الفريق اليوناني كل من الإسباني خوسيه ساريغي في الدقيقة 45 وكوستاس كاتسورانيس في الدقيقة 54 وديميتريس سالبينغيديس في الدقيقة 89.
وتأهل أيضاً ريد بول سالزبورغ النمساوي بعد فوزه خارج ملعبه على دينامو زغرب الكرواتي 2-1، بعد أن كان قد تعادل ذهاباً في النمسا 1-1.
تقدم النمساويون في الدقيقة 33 عن طريقة ركلة حرة مباشرة سددها السلوفاكي دوسان سفينتو، وعادل اليوناني ديمتروس بابادوبلوس النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 47، واعتقد الجميع أن المباراة متجهة نجو وقتين إضافيين، ولكن مهاجم سالزبروغ روبين نيليس كان له رأي آخر وسجل هدف الفوز لفريقه بعد أن تابع بنجاح كرة ارتدت من قائم دينامو زغرب.
وفي تركيا تغلب فريق سيفاس سبور على ضيفه أندرلخت البلجيكي 3-1، ولكن النتيجة لم تكن كافية لتأهله بعد أن كان الفريق البلجيكي قد فاز ذهاباً بنتيجة 5-صفر.
سجل أهداف الفريق التركي كل من إرسين مارتين في الدقيقة 12 ويانيك كامانان في الدقيقة 19 وآيدن موسى في الدقيقة 58، بينما جاء هدف الضيوف الوحيد عن طريق جيل فان دام في الدقيقة 34.
تستأنف مباريات الدور التمهيدي الثالث يوم الأربعاء، علماً أن قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات (البلاي أوفس) ستسحب يوم الجمعة القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
polo.91

avatar

عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: CAF Champions League 2009/2010 ... تغطية خاصة للبطولة على موقع عبدو   السبت ديسمبر 05, 2009 9:28 pm

مشكوووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
CAF Champions League 2009/2010 ... تغطية خاصة للبطولة على موقع عبدو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طَرِيقُ المعَالِي - للشاعر محمد عبد المطلب - مقرر على تلاميذ الصف الخامس 2009 / 2010 م
» رونالدو يفوز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في عام 2009..فيديو
» قانون رقم 7 لسنة 2009
» حصريا..احمد وجدي..اغنيه يوميات المفتش كرومبو..رمضان2009
» صدور أمر عدد 2259 لسنة 2009 مؤرخ في 31 جويلية 2009 يتعلق بضبط نظام الدراسة والتكوين بالمعهد الأعلى للمحاماة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعلوماتية :: (¯`·._)~{.. رياضة x رياضة ..}~(¯`·._) :: الكرة العالمية-
انتقل الى: